صحة

صحة.. علاج الشخير بدون جراحة

يعاني حوالي 45% من البالغين من الشخير أثناء النوم، ومع ذلك يرغب أغلبية الأشخاص في معرفة كيفية علاج الشخير بدون جراحة.

 وكشفت بعض الدراسات أن حوالي 75% من الأشخاص الذين يعانون من الشخير يكون بسبب انقطاع التنفس أثناء النوم، والذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل.

 وذكر الخبراء بعض النصائح التي يمكن أن تعمل على التقليل من الشخير أو إيقافه بعدة طرق من بينها النوم على الجانب، حيث يساعد ذلك على ثبات قاعدة لسان الشخص، وعدم انزلاقه إلى الجدار الخلفي من الحلق والذي يحدث عادة عند النوم على الظهر.

وأضاف الخبراء أنه في حال كان من الصعب النوم على الجانب، يمكن استخدام وسادة للجسم، “والذي يمكن أن يكون حلا سريعا ورخيصا”.

 وذكر الباحثون أن فقدان الوزن يمكن أن يساعد على علاج الشخير لدى الأشخاص البدناء، حيث أن زيادة الوزن يمكن أن تضغط في بعض الأحيان على قطر الحلق، مما يتسبب في الشخير أثناء النوم.

وقال الخبراء إنه في حال كان الشخص يعاني من البرد أو يوجد احتقان بالأنف لأسباب أخرى، يمكن هنا للحمام الساخن أن يساعد على حل هذه المشكلة قبل النوم.

ونصح الباحثون باستبدال الوسائد، فهي يمكن أن تقلل من المواد المسببة للحساسية وعث الغبار في غرفة النوم، كما نصحوا بضرورة الحفاظ على شرب المياه، “فذلك يمكن أن يساعد في وقف الشخير” حسب الباحثين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة