رياضة

صحراء ميديا ترصدأفراح الجالية المالية بعد فوز مالي علي النيجرفي أولى مباراتها في “الكان”

صحراء ميديا ترصدأفراح الجالية المالية بعد فوز مالي علي النيجرفي أولى مباراتها في
ما إن انتهت مباراة منتخب مالي والنيجر برسم الدور الأول من كأس إفريقيا للأمم في نسختها الـ 29 التي تقام في جنوب إفريقيا  والتي أنتهت بفوز مالي بهف وحيد حمل توقيع الدولي صيدو كيتا في الدقيقة 83 لتتصدر مالي بهذا الفوز المجموعة الثانية التي تضم إضافة إلي مالي غانا والنيجر والكونجو الديمقراطية، حتي خرج مشجعوه إلي شوارع أنواكشوط في سياراتهم رافعين أعلام بلدهم وصور لاعبي المنتخب.
 
صحراء ميديا التقت ببعض الماليين المقيمين في موريتانيا:
 
سليمان جارا 50 سنة مواطن مالي من مواليد  بلدة موبتي  مقيم في موريتانيا منذ 10 أعوام يعمل خياطا في سوق العاصمة  يقول أن المونديال الإفريقي هذا العام لا يعني له شيئا لأنه تزامن مع الحرب في  شمال بلاده،  فقبل الحرب يقول سليمان كنا متحمسين لتشجيع منتخبنا ومازلنا كذالك لكن الحرب وتضارب الأنباء عن القصف علي بلداتنا يؤثر علي معنوياتنا كمشجعين.
 
بينما يري جبريل دمبا 27 عاما  أن هذا الفوز مهم لأنه جاء في وقت خيمت أجواء الحرب علي الجالية المقيمة في موريتانيا  ولأن كأس إفريقيا يقول جبريل  من أهم البطولات في القارة السمراء ففوز مالي باللقب هو حلم  الماليين جميعا إن تتحقق.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة