مجتمع

“صحراء ميديا” تكشف ممتلكات زعيم المعارضة الموريتانية

سيارة واحدة فقط

صحراء ميديا – “خاص”:

علمت “صحراء ميديا” أن زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه أعد اليوم الاثنين تصريحا بممتلكاته سيقدمه في وقت لاحق إلى لجنة الشفافية المالية التي كانت أيضا قد تسلمت خلال الأسابيع والأيام الماضية تصريحا بممتلكات الرئيس محمد ولد عبد العزيز ورئيس الوزراء وأعضاء الحكومة وقادة الجيش.

وستحدد اللجنة موعدا لمثول زعيم المعارضة أمامها لتسليم الكشف بممتلكاته وتسلم وصل بذلك.

ومن الناحية القانونية يعتبر زعيم المعارضة في موريتانيا برتبة وزير ويتلقى راتب وزير ومخصصاته، وهو المسؤول الثالث أبروتوكوليا في الدولة بعد الرئيس ورئيس الوزراء.

وعلمت “صحراء ميديا” أن الممتلكات التي صرح بها ولد داداه لا تتجاوز سيارة واحدة من نوع تويوتا، موديل “G.X” هي التي يستعملها في تنقلاته، وكان قد حصل عليها كهدية من تاجر موريتاني مشهور سنة 2005.

ولا يملك ولد داداه حاليا أي منزل في البلاد ولا حسابات بنكية ولا أي ممتلكات أخرى.

وكان ولد داداه خلال توليه منصب الأمانة العامة لمنظمة استثمار نهر السنغال (حين كانت تسمى منظمة الدول المطلة على نهر السنغال) قد شيد منزلا قرب مسجد السعودية وأجره للسفارة الجزائرية وقتها قبل أن تغادره السفارة خلال حرب الصحراء.

وبعد انقلاب العاشر يوليو 1978 وخلال ووجوده في السجن قام ببيع المنزل المذكور للسفارة العراقية، حيث اشترى من ثمنه منزلا أعطاه لزوجته، كما اشترى ثلاث منازل بتفرغ زينه قبل أن يبيعها جميعا لتمويل حملته الانتخابية في رئاسيات 1992.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة