مجتمع

صحراء ميديا تنشر تفاصيل اتفاق نقل وإقامة الحجيج الموريتانيين الموسم القادم

صحراء ميديا تنشر تفاصيل اتفاق نقل وإقامة الحجيج الموريتانيين الموسم القادم

الاتفاق يتضمن الإقامة والنقل والطعام من بداية الموسم وحتى نهايته

وقعت بعثة من وزارة الشؤون الإسلامية مكلفة بالتحضير للحج اتفاقا مع مجموعة إلياس الفندقية بالمدينة المنورة يقضي بتوفير ظروف الإقامة لأداء الموريتانيين مناسكهم هذا العام في “ظروف مرضية”.

وقال يحظيه ولد داهي، مندوب سابق لبعثات الحج، في اتصال بصحراء ميديا إن الاتفاق الذي وقعه وفد من وزارة الشؤون الإسلامية الموريتانية  يرأسه الأمين العام للوزارة محمد محمود ولد سيد ابات “مكن من سد الثغرات القانونية التي سببت العام الماضي ارتباكا في التحضير”.

وأشار ولد داهي إلى أن “الاتفاق يقضي بتوفير الظروف الملائمة للحجاج من حيث الإقامة في فندق (إلياس) القريب من الحرم المدني وذلك بتكلفة تصل 1300 ريال سعودي للسرير الواحد ابتداء من  21 ذي القعدة إلى غاية 05 ذي الحجة حيث يغادرون المدينة نحو مكة المكرمة لأداء مناسك الحج”، على حد قوله.

وأضاف بأنه “تم تأجير منطقة بشارع الحج بالقرب من الجمرات على بعد نحو 3 كيلومترات من الحرم المكي وذلك بمبلغ 2000ريال سعودي عن كل سرير”، مشيراً إلى أنه تم تسجيل انخفاض سعر السرير هذا العام بالمقارنة مع الموسم الماضي حيث دفعت بعثة الحج 2500 ريال عن كل حاج آنذاك، على حد تعبيره.

وأكد ولد داهي أن “السلطات الموريتانية تتكفل هذا العام بتكلفة المواصلات في الصلوات الخمس ووجبتي الغداء والعشاء” خلال تواجد الحجاج في مكة المكرمة بحسب الاتفاق.

تجدر الإشارة إلى أن عملية نقل وإقامة الحجاج الموريتانيين في الديار المقدسة شهدت العام الماضي ارتباكا كبيرا أدى إلى طرد الحجاج من أماكن إقامتهم بسبب خلل في العقد المبرم بين الفندق ووزارة الشؤون الإسلامية الموريتانية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة