مجتمع

صحراء ميديا تنفرد بنشر مراسيم استقالة ولد الشيخ عبد الله وتشكيل الحكومة

صحراء ميديا تنفرد بنشر مراسيم استقالة ولد الشيخ عبد الله وتشكيل الحكومة

ذكرت مصادر موثوقة لـ “صحراء ميديا” أن إجراءات تشكيل الحكومة واستقالة الرئيس المطاح به سيدي ولد الشيخ عبد الله ستتم وفق عدة مراحل.

 

وحسب المصادر سيجد ولد الشيخ عبد الله  لدى مدخل قصر المؤتمرات اعضاء المجلس الدستوري في استقباله.. ثم يمر ولد الشيخ عبد الله باتجاه البساط الأحمر الذي وضع لدى مدخل القاعة الرئيسية في قصر المؤتمرات حيث تؤدي له فرقة عسكرية التحية ويعزف له النشيد الوطني ،  ثم يدخل الى قاعة اخرى ليستقبل رئيس حكومته المقالة يحي ولد احمد الوقف الذي سيقدم له هو الآخر استقالة الحكومة.. ثم يعود ولد الشيخ عبد الله الى القاعة الرئيسية حيث يتواجد الفرقاء السياسيون،  والوسطاء الدوليون، وجمع غفير من  المسؤولين، وقادة الاحزاب والناشطون في منظمات المجتمع  المدني  ولفيف من الإعلاميين.

وسيقوم ولد الشيخ عبد الله، بتكليف الوزير الاول مولاي ولد محمد الاغظف  بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التى ستشرف على تسيير المرحلة، قبل ان يلقي خطاب استقالته، ثم يقوم الرئيس السنغالي عبد الله واد بالقاء كلمة بالمناسبة، لتليها كلمة لسعيد جنيت ممثل الامين العام للامم المتحدة ، وتبدأ بعد ذلك الحكومة التوافقية الجديدة في مزاولة مهامها تحضيرا للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الثامن عشر من يوليو المقبل

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة