مجتمع

“صحراء ميديا” تنقل أصداء انطلاق الحملات الانتخابية للمترشحين

انطلقت الحملات الانتخابية الممهدة لرئاسيات يوليو المقبل و بدا المرشحون في عرض برامجهم كل من مقر حملته بنواكشوط ، وتداخلت الخطوط العريضة للمرشحين وان اختلفت احيانا في بعض التفاصيل.

 

صحراء ميديا تنقل أصداء الليلة الاولى من الحملات من مقرات المترشحين

 

مسعود: كنت أول من نادى بحقوق الأرقاء السابقين، لكني اعتذر للشعب فقد برهن انه عظيم

بدات حملة المرشح مسعود ولد بلخير متاخرة باكثر من ساعة، وخلال كلمته هنا ولد بلخير الشعب الموريتاني على تشبثه بالديمقراطية سبيلا الى التطلع للحرية ولغد افضل. وقال انه كان اول من نادى بحقوق الارقاء السابقين لكنه يعتذر للشعب الموريتاني فقد برهن انه شعب عظيم.

واضاف ولد بلخير: انا اليوم تلتف حولي مختلف شرائح الشعب الموريتاني، واتعهد لكم بالعدالة وترسيخ الديمقراطية، وفصل السلطات.

  

ولد الرايس :مرشحنا متمسك بتعهداته من اجل موريتانيا الغد

اكد  مدير حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز ان  المرشح  لا زال متمسكا بتعهداته من اجل بناء موريتانيا الغد “موريتانيا  التى ينعم المواطن فيها بالصحة والعدالة والتشغيل والمساواة” بحسب تعبير   ولد الرايس عشية  انطلاق  الحملة الانتخابية بانوا كشوط .

 وقال ولد الرايس  انهم سيحسمون الانتخابات في صالحهم وان مرشحهم سيفوز في الجولة الاولى من تلك الانتخابات.

بدوره اعرب الرئيس الأسبق محمد خونة ولد هيداله عن دعمه القوي للمرشح محمد ولد عبد العزيز   واصفا اياه بانه رجل المرحلة  وكان ولد هيداله يتحدث  على هامش حفل انفتاح الحملة الانتخابية على مستوى المرشح محمد ولد عبد العزيز.

 

احمد ولد داداه : نطمح لتغيير فعلي ..وليس في الصورة فحسب

 

قال مرشح حزب تكتل القوى الديمقراطية احمد ولد داداه  انه يطمح للتغيير .. تغييرا فعليا وليس تغييرا في الصورة بل  في نمط الحياة بحسب تعبيره.

  وشدد المرشح في أمسية انتخابية لدى افتتاح الحملة الانتخابية بفندق  أميرة بنواكشوط  انه  سيعمل على إحداث تغيير  شامل  حتى  في نمط الخطاب، معتبرا ان البعض يبالغ في وصف الآخرين باوصاف غير لائقة  بحسب تعبير ولد داداه

وفي الساق ذاته اعتبر الناطق باسم احمد ولداداه  ان “الانضمامات التي يشهدها الحزب وتلك التي يجري الإعداد لها والحضور الذي ميز انطلاق الحملة كلها  بحسب المتحدث “تؤكد ثقة مرشحهم في الفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة”

 

اعلي ولد محمد فال : انا واثق من نهجي ومن المواطنين

 

امتدح المرشح اعل ولد محمد فال الفترة الانتقالية التى قادها ما بين 2005 و2007  وقال المرشح في خطاب افتتاح حملته الانتخابية بانواكشوط  انه واثق من ان القفزة التى  هب لها  المواطنون  2005  سيقومون بمثلها   يوم 18 يوليو عبر صناديق الاقتراع من اجل التصويت لنهجه.

 واضاف ولد محمد فال ” ان موريتانيا شيدت  مشروعا عظيما للإنماء والديمقراطية، مؤكدا ثقته في ذلك النهج الذي سيترجمه الموريتانيون بانتخابه في اقتراع يوليو المقبل 

  وقال مدير حملة المرشح  احمد ولد خليفة ولدجدو  ان تقدم اعل ولد محمدفال  للانتخابات نابع من احساسه  بالمسؤولية التى القيت على عاتقه من جديد

  اضاف : ان موريتانيا بحاجة الى “خبرة وحنكة ولد محمد فال” ، مشيرا الى ان الخطوط العريضة لبرنامج المرشح ” تقوم على العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية وإصلاح الإدارة ومحاربة العقليات البادئة” 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة