تعريف بـ”صحراء ميديا”

“صحراء ميديا” هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال، يزيد عمرها على عشرين سنة، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

ويقع مقر “صحراء ميديا” في العاصمة الموريتانية نواكشوط ولديها عدة مكاتب في منطقة شمال وغرب إفريقيا من بينها الرباط، وداكار وأبيدجان، إضافة إلى مكاتب محلية في موريتانيا توفر التغطية الصحفية والتلفزيونية لخدمات المؤسسة الإعلامية.

وتتوفر “صحراء ميديا” على معدات حديثة للتصوير والمونتاج والإخراج التلفزيوني، بالإضافة إلى إمكانية البث المباشر عبر الأقمار الاصطناعية، في مكاتبها الخارجية.

وتنشر “صحراء ميديا” عدة مواقع إلكترونية إخبارية ومنصات رقمية في موريتانيا وبلدان أخرى في شمال وغرب القارة الأفريقية وفي منطقة الصحراء الكبرى، إلا أن موقعها الإخباري الأول “صحراء ميديا” والذي كان هو الأول من نوعه في موريتانيا ومنطقة الصحراء الكبرى، عُرف بخطه التحريري الذي يغلب المهنية والموضوعية، وقد اشتهر الموقع خلال تغطيته لأحداث سياسية وأمنية بارزة في موريتانيا وشبه المنطقة، وأصبح بفضل ذلك واحداً من أكثر المواقع تأثيراً في موريتانيا.

ويصدر الموقع الإخباري لـ”صحراء ميديا” باللغتين العربية والفرنسية، ويوجد مقره الرسمي في نواكشوط، ويعتمد على طاقم من الصحفيين الشباب، بالإضافة إلى شبكة من المراسلين داخل موريتانيا، وفي عواصم شبه المنطقة.

أما بالنسبة لمؤسسة “صحراء ميديا” بشكل عام فيعمل فيها عشرات الأطر والكفاءات، ما بين الفنيين والصحفيين المتمرسين من أصحاب الخبرة والكفاءة المهنية من موريتانيا والعراق والمغرب والسنغال وساحل العاج ومالي، كما ترتبط باتفاقيات مع عدد من كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية.
وقد أسست مؤسسة “صحراء ميديا” مركزا للدراسات والبحوث والتكوين في مجال الصحافة والسمعيات البصريات.

وفي إطار عملها في مجال الإنتاج التلفزيوني قامت “صحراء ميديا” بأنشطة مختلفة كإعداد آلاف التقارير التلفزيونية الإخبارية وإنتاج عشرات البرامج الوثائقية كما قامت بتغطية العديد من الأحداث البارزة في المنطقة لفائدة قنوات فضائية مختلفة.