مجتمع

صحفيون موريتانيون ينظمون وقفة تضامنية مع صحفي “تعرض للضرب على يد الأمن”

صحفيون موريتانيون ينظمون وقفة تضامنية مع صحفي

ولد مدو: نطالب بمعاقبة أعوان الأمن.. ونشجب ونندد بالاعتداءات المتكررة على الصحفيين أثناء تأديتهم لمهنتهم

نظم العشرات من الصحفيين الموريتانيين؛ زوال اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة الجهوية للأمن بنواكشوط؛ دعت لها نقابة الصحفيين الموريتانيين بعد ما وصفوه بالاعتداء الذي تعرض له الصحفي بوكالة الأخبار المستقلة عبدو ولد عبد القادر.

وقال الحسين ولد أمدو؛ نقيب الصحفيين الموريتانيين؛ إن الوقفة تأتي احتجاج على “الضرب الجسدي واللفظي الذي تعرض له رئيس تحرير الخدمة الفرنسية لوكالة الأخبار انفو على يد أعوان الأمن قبل ثلاثة أيام”.

وأضاف ولد مدو في كلمة ألقاها أمام المحتجين؛ أن الوقفة تأتي كذالك في إطار مطالبة الصحفيين بضرورة “معاقبة هؤلاء الأعوان”؛ وعدم تعرضهم للصحفيين أثناء تأديتهم لمهنتهم؛ حيث “تكرر الاعتداء على أكثر من صحفي سواء كان جسديا أو لفظيا وفي بعض الأحيان مصادرة أجهزتهم”؛ وفق قوله.

وأشار النقيب إلى أنهم “قدموا شكوى إلى القضاء لما تعرض له هذا الصحفي”؛ وقال:”نشجب ونندد بآي عمل من هذا القبيل”؛ وطالب بفتح الأبواب أمام الصحفيين للولوج إلى “مصادر الخبر، الذي هو حق من حقوقهم المكفولة قانونا”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة