الصحافة

صحف سنغالية : تجديد حبس واد.. وتوظيف 8 آلاف شخص

صحف سنغالية : تجديد حبس واد.. وتوظيف 8 آلاف شخص
قالت صحيفة “والفجر” السنغالية إن القضاء قرر تجديد حبس الوزير السابق كريم واد، لمدة ستة أشهر إضافية. ونقلت الصحيفة عن آمادو صال، أحد محامي واد قوله إن موكله “رهينة” لنظام الرئيس مكي صال.
 
وما زال القضاء السنغالي يتابع ملف كريم واد نجل الرئيس السابق عبد الله واد، المتهم بالمسؤولية عن اختفاء ما لا يقل عن مليار يورو من الميزانيات التي كان يسيرها خلال إدارته لقطاعات الطاقة و والتجهيز والنقل والبنى التحية، و وكالة المؤتمر الإسلامي.
 
وفي موضوع آخر نشرت صحيفة “لو كوتيديان” موضوعاً حول التوظيف في السنغال، وما يشوبه من مشاكل، وتحت عنوان عريض “دولة عدم الشفافية”، قدمت الصحيفة أرقاماً بالمكتتبين في الوظيفية العمومية، وما شاب ذلك من اتهامات بعدم الشفافية وتكافؤ الفرص.
 
وتضمن الملف تصريحات لوزير التعليم سيرين امباي قال فيها إن 8 آلاف شخص من الشباب العاطلين عن العمل تم اكتتابهم في الوظيفة العمومية، خلال العام الجاري، ضمنهم 808 من الأساتذة، و 2188 من المعلمين، وذلك لأجل دعم قدرات قطاع التعليم في السنغال.
 
إلا أن مامادو لامين ديانتي الأمين العام لنقابة التعليم في السنغال، شكك في خلفيات توظيف هذه الأعداد، وأشار إلى حضور ما أسماه “الاكتتاب السياسي”.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة