مجتمع

صحيفة اسبانية: أحد المعتقلين الصحراويين في موريتانيا إبن “ممثل للبوليساريو” في اسبانيا

صحيفة اسبانية: أحد المعتقلين الصحراويين في موريتانيا إبن

كوريو دبلوماتيكو: (أغظفنا) اعترف للمحققين الموريتانيين بتورطه في عملية اختطاف الرعايا الغربيين

أفاد الموقع الإخباري الاسباني (كوريو دبلوماتيكو)، نقلاً عن مصادر أمنية موريتانية وإسبانية، بأن أحد المواطنين الصحراويين الذين اعتقلا بمدينة نواذيبو على خلفية تورطهما في اختطاف رعايا أوروبيين بالمخيمات الصحراوية، هو ابن ممثل جبهة البوليساريو في اسبانيا.

ويتعلق الأمر بالمواطن الصحراوي “أغظفنا أحمد باب” والذي قالت الصحيفة إنه “ليس سوى ابن حمادي أحمد باب، المسؤول في جبهة البوليساريو”.

وبحسب الصحيفة فإن حمادي أحمد باب سبق وأن شغل عدة مناصب ديبلوماسية حيث كان الممثل الديبلوماسي لجبهة البوليساريو في منطقة ريوجا؛ شمال اسبانيا، إضافة إلى كونه يشغل الآن منصب الممثل الديبلوماسي للجبهة في منطقة (كنتابري) شمال اسبانيا.

وأضافت الصحيفة الاسبانية بأن “أغظفنا أحمد باب” اعترف أثناء التحقيق بتورطه في عملية اختطاف الرعايا الغربيين (اسبانيان وإيطالية) من مخيم الرابوني قرب تندوف؛ جنوب غربي الجزائر، في 23 من أكتوبر الماضي.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب الموريتانية قد تمكنت يوم الاثنين الماضي من اعتقال أغظفنا أحمد باب المتهم بالتواطؤ مع رفيقه مامين لعكير الذي وصف بأنه العقل المدبر لعملية الاختطاف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة