مجتمع

صحيفة “بريد السودان” تنشر ملفا خاصا عن موريتانيا والسودان بالتعاون مع “صحراء ميديا”

صحيفة
نشرت صحيفة “بريد السودان” في عددها الصادر الاثنين ملفا خاصا عن علاقات موريتانيا والسودان، بالتعاون مع “صحراء ميديا”. تضمن تقارير ومقالات صحفية في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والتاريخ.

جاء الملف في ست صفحات ضمن العدد الحادي عشر من “بريد السودان” وهي صحيفة حديثة تشق طريقها في الساحة الاعلامية السودانية.

وكتبت الصحيفة بالبند العريض على صدر الصفحة الأولى من الملف “البشير في موريتانيا لدعم التعاون”، وتحدثت عن الوفد المرافق، والذي يضم وزراء ورجال أعمال يسعون لتطوير التعاون الاقتصادي والاستثمار. ونقلت الصحيفة تصريحات لمسؤولين رسميين، وتحدثت عن اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة.

وفي موضوع آخر كتبت الصحيفة عن العودة القوية للعلاقات بين الشعبين والبلدين منذ العام 2006، تحت عنوان :”البلدان : صلة تاريخية بين أجداد الشناقطة وأحفادهم تعزز التواصل”.

وأعادت الصحيفة نشر موضوع بعنوان “عن الشناقيط في السودان”، ونشرت مقالا للأستاذ أبه ولد أبه يودع فيه السوادنيين بعد مغادرته السودان، تحت عنوان :”وداعا أشقائي أبناء السودان…لم أبك لأني وجدتُ وطني”.

وتضمن الملف كذلك مقالين حول اتهامات محكمة العدل الدولية للرئيس السوداني عمر البشير، الأول للأستاذ الجامعي والسفير السابق اسماعيل ولد أياهي، والثاني للاعلامي سيدي محمد ولد يونس.

وضم الملف الصحفي كذلك “بروفايل” عن كل من الرئيس محمد ولد عبد العزيز، و وزيرة الخارجية الناها بنت مكناس، بوصفها “أول عربية تتولى منصب الخارجية”.

وتضمن الملف صورا فوتوغرافية تعكس جوانب من حياة الموريتانيين في العاصمة نواكشوط ومناطق داخلية أخرى.

ويمكن الاطلاع على الصحيفة عبر الرابط التالي:

http://sudanpost.net/

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة