مجتمع

صحيفة مالية: إصابة إياد أغ غالي وسبعة من مرافقيه بقذيفة مروحية

صحيفة مالية: إصابة إياد أغ غالي وسبعة من مرافقيه بقذيفة مروحية

الوضعية الصحية لغالي “حرجة” وقد دخل مساء أمس في “غيبوبة” نقل على إثرها إلى تمنارست بالجزائر
قالت صحيفة ( Zénith Balé) المالية إن إياد أغ غالي، زعيم حركة أنصار الدين الأزوادية، وصل زوال يوم أمس الخميس رفقة سبعة من رفاقه وهم “مصابين بشكل بالغ”، إلى مستشفى برج المختار بالجزائر، قرب الحدود مع مالي.

وقال الصحيفة، نقلا عن مصدر محلي فضل عدم الكشف عن هويته، إنه عند حوالي الواحدة زوالاً من يوم أمس الخميس وصل إياد آغ غالي وسبعة من رفاقه إلى مستشفى برج المختار بالجزائر، وأضافت الصحيفة بأن الأطباء أجبروا أمام الوضعية الصحية للجرحى إلى بتر سيقان اثنين من المصابين.
وأضافت الصحيفة بأنه عند الساعة الخامسة والربع مساءً تعرضت الحالة الصحية لإياد أغ غالي إلى “تدهور كبير” مما أدخله في “غيبوبة” جعلت الأطباء يقومون بنقله إلى مدينة تمنارست، التي وصلها وهو على قيد الحياة، تقول الصحيفة.
وأكدت الصحيفة المالية إن إياد اغ غالي ورفاقه أصيبوا بقذائف أطلقتها مروحية عسكرية تابعة للجيش المالي، وأن تأخر الإسعاف الطبي عنهم أدى إلى تفاقم الإصابات التي تعرضوا لها، دون أن تحدد طبيعة إصابة زعيم حركة أنصار الدين “السلفية”، على حد تعبير الصحيفة.
وتجدر الإشارة إلى أن حركة أنصار الدين بقيادة إياد أغ غالي والحركة الوطنية لتحرير أزواد، يخوضون منذ عدة أيام مواجهات “عنيفة” مع الجيش المالي، مطالبين باستقلال منطقة أزواد الشمالية عن الحكومة المركزية المالية بباماكو.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة