مجتمع

صدور اعلان مبادئ حول الانتخابات بين الهابا ووسائل الاعلام

أصدر ممثلو الروابط والنقابات الصحفية  الموريتانية اليوم الاثنين بنواكشوط إعلان مبادئ يتعلق بضوابط التغطية السمعية البصرية الخاصة بالحلمة الاعلامية لا نتخابات الرئاسة المقررة في الحادي والعشرين من يونيو المقبل.
وتم الاتفاق على المبادء المتعلقة بضوابط التغطية للانتخابات  في ختام اجتماع ضم  مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية في نواكشوط بمسؤولي وسائل الاتصال العمومية وممثلي الروابط والنقابات الصحفية.
واشار متدخلون من الهابا  الى ان الاجتماع  يندرج في إطار سعي السلطة العليا لاستصدار قرار ينظم التغطية الإعلامية و يضمن النفاذ العادل والمتساوي لكافة المرشحين في الاستحقاقات الرئاسية المقرر إجراؤها في 21 يونيو و 5 يوليو 2014.
و خلال النقاش أكد الجميع على أهمية هذه العملية و ضرورة استمرار التشاور والتشارك الذي أصبح سنة تطبع العلاقة بين السلطة العليا و هذه المؤسسات.
و تناول اللقاءمع مسؤولي المؤسسات العمومية موضوع الحصص المجانية وكيفية توزيعها واستغلالها والاجراءات التنظيمية التي ستتخذها السلطة بهذا الخصوص
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة