مجتمع

صعوبات تعترض الحوار بين المنسقية والحكومة

صعوبات تعترض الحوار بين المنسقية والحكومة
أفادت مصادر خاصة أن بعض الصعوبات اعترضت انطلاق جلسات الحوار بين منسقية المعارضة والحكومة الموريتانية مساء اليوم الأحد (29/09/2013)، وذلك بعد تقدم المنسقية بتساؤلات إلى الحكومة ما تزال حتى الآن لم تجد رداً، وفق تعبير المصدر.
وأشار المصدر المطلع الذي فضل حجب هويته، في تصريح لصحراء ميديا، إلى أن المنسقية سألت الحكومة عن الشخصية التي ستتولى افتتاح جلسات الحوار ومتى سيتم ذلك، وفي هذه الأثناء تقدمت الحكومة بعرض تقترح فيه افتتاح الحوار في إحدى قاعات قصر المؤتمرات مساء اليوم عند تمام الساعة الثامنة، غير أن المنسقية اعترضت مطالبة بافتتاح رسمي ويكون توقيته محل اتفاق من طرف الجميع.
وفي نفس السياق طالبت المنسقية بحضور كافة الأطراف المحاورة بما في ذلك كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي، إضافة إلى تغطية إعلامية على مستوى الإعلام العمومي.
وحسب المصدر ذاته فإن رئيس وفد المنسقية محمد ولد مولود نقل مطالب المنسقية خلال اجتماع عقده زوال اليوم مع الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف، فيما تعهد الأخير بالرد على مطالب المنسقية خلال الساعات المقبلة.
ورجحت بعض المصادر أن يتم تأخير افتتاح جلسات الحوار حتى مساء غد الاثنين، حيث من المتوقع أن تفتتح من طرف الوزير الأول.
وفي هذه الأثناء أكدت مصادر في المعارضة أن التحضير لجلسات الحوار قطع مراحل متقدمة، وذلك على الرغم من تعرضه لنواقص من المنتظر أن يتم التغلب عليها خلال الساعات المقبلة من مساء اليوم الأحد.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة