ثقافة وفن

“صم موريتانيا” ينظمون أسبوعا ثقافيا على “مسارح الشارقة”

يشارك وفد من المنتدي الموريتاني للصم في الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للصم، والتي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة صحبة فرقته المسرحية ـ المؤلفة من الصم ـ “القناع الصامت”. وستقوم الفرقة بعرض مسرحي تحت عنوان “همس”، يشارك فيه 12 شخصا ويدوم لنصف ساعة.

نص المسرحية ، بحسب مخرجها محمد سالم دندو، يعتمد على الرمزية في إيصال رسالتها وبعث الروح فى المسرح الصامت باعتباره من أنجح الأنماط المسرحية وهو ـ يقول دندو ـ “ما جعلني أفكر جديا في المضي قدما بهذه الفرقة لأنها لا شك ستحقق العالمية في ظرف وجيز”.

وقال محمد حبيب الله محمد موسي، رئيس المنتدى، إن منتدى الصم الموريتانيين سينظم على هامش هذه المشاركة اسبوعا ثقافيا موريتانيا “تحت الخيمة” يضم عرضا للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية، كما سيتم تنظيم عرض للأزياء التقليدية، وبعض الألعاب والأدوات الموريتانية القديمة.

ويهدف المنتدى، من خلال هذا الأسبوع، إلى إعطاء التمثيل الموريتاني في المحافل الاقليمية والدولية إضافة نوعية جديدة. تتجاوز التمثيل العادي “لتثبت للعالم أن الصم الموريتانيين أكثر إبداعا وعطاء”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة