مجتمع

صندوق الإيداع المغربي والضمان الموريتاني يتفقان على تدعيم شراكتهما

تم بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة بين صندوق الايداع والتدبير والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجمهورية الاسلامية الموريتانية، تروم تعزيز تبادل الممارسات الجيدة ونقل الكفاءات بين المؤسستين.
وأوضح بلاغ لصندوق الايداع والتدبير توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية التي وقعها المدير العام لصندوق الايداع والتدبير السيد أنس هوير العلمي والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموريتاني محمد علي ولد داديو، تهم أيضا التعاون في مجال إصلاح أنظمة المعلومات، واعتماد الجودة وتدبير العلاقات مع الزبون.
وذكر المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تعد من بين عدة اتفاقيات تتعلق بسلسلة من مشاريع التعاون بين صندوق الايداع والتدبير وهيئات الضمان الاجتماعي بالقارة الإفريقية، موضحا ان هذه الخطوة تندرج في إطار مخطط استراتيجي “أفق 2015” والذي يطمح من خلاله الصندوق الاضطلاع بدور أساسي في تنمية قطاع الضمان الاجتماعي بالمغرب، وجعله أداة مرجعية لأنظمة وصناديق الضمان الاجتماعي بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.
وأشاد  ولد داديو عقب حفل التوقيع على هذا الاتفاق، بالشراكة القائمة بين مؤسسته وصندوق الايداع والتدبير، الفاعل الأساسي والمعترف به والمتطور جدا في أنظمة المعلومات، وتدبير أنظمة التقاعد وخصوصا في مجال الضمان الاجتماعي.
وذكر أيضا بالتوقيع مؤخرا على اتفاقية شراكة مع صندوق الايداع والتنمية بموريتانيا، مبرزا ان هاته الاتفاقية ستسهم بالتأكيد في تعزيز التعاون ثلاثي الأطراف.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة