مجتمع

صندوق الإيداع والتنمية يطارد أصحاب مشاريع مولها

قدم صندوق الإيداع والتنمية بمدينة روصو، جنوبي موريتانيا، شكوى إلى السلطات الأمنية تخص ثمانية من الشباب حملة الشهادات الذين سبق أن منحهم مبالغ لتمويل مشاريع زراعية ولم يفوا بالتزاماتهم المادية تجاه الصندوق.

وبحسب ما أكدته المصادر لـ”صحراء ميديا” فإن الشرطة بمدينة روصو اعتقلت أحد الشباب المعنيين بالشكوى، ويدعى أحمد سالم ولد المال، فيما لا يزال البحث جارياً عن ثلاثة آخرين قالت مصادر أمنية إنهم “في حالة فرار”.

وكان أربعة من الشباب المذكورين قد تعهدوا للصندوق بتسديد المبالغ المالية المستحقة عليهم في أقرب أجل ممكن.

وتحجج الشبان الثمانية في السابق بأن مشاريعهم الزراعية لم تكن ناجحة ولم يحققوا أي أرباح، وتتراوح المبالغ المستحقة على الشبان ما بين مليون ومليوني أوقية.

من جهته نفى الصندوق حجة الشبان مؤكداً أنه واكب المشاريع حتى نهايتها وكانت عائداتها معتبرة ولكن الشبان فضلوا التحايل والاستحواذ على المبالغ المالية من دون الالتزام بتعهداتهم تجاه الصندوق.

وبحسب ما أكدته مصادر من داخل إدارة صندوق الإيداع والتنمية لـ”صحراء ميديا” فإن الصندوق ينوي مراجعة ملفات الشبان المستفيدين من تمويلاته وتقديم شكاوى من الذين لم يلتزموا بتعهداتهم المالية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة