أخبار

صورة جثة طفل سوري غريق تهز العالم

أثارت صورة تناقلتها وكالات الأنباء مساء الأربعاء، لطفل سوري، حالة من الصدمة والذهول في مختلف أنحاء العالم، حيث هزت الصورة مشاعر الناس، وتصدرت الصحف الغربية الصادرة فجر الخميس.
 
والصورة التي هزت العالم، تعود لطفل سوري كان على متن قارب غرق بالقرب من شواطئ تركيا وعلى متنه 16 لاجئا سوريا كانوا يطمحون للوصول إلى اليونان، أملا بالعبور منها إلى القارة الأوروبية.
 
وبحسب المعلومات المتداولة فإن الطفل يدعى عيلان كردي، وهو طفل سوري يبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط، توفي إلى جانب شقيقه غالب البالغ من العمر خمس سنوات فقط، ووالدتهما التي غرقت هي الأخرى وفارقت الحياة قبل أن تصل إلى الشواطئ اليونانية.
 
وأثارت صورة الطفل حالة من الذهول والصدمة على مستوى العالم، حيث اكتفت جريدة “اندبندنت” البريطانية بوضع صورة الطفل على صفحتها الأولى لعددها الصادر الخميس، كما تصدرت صورة الطفل عيلان الصفحة الأولى لجريدة “ذا صن” الأوسع انتشارا في بريطانيا، وتصدرت الصورة ذاتها غالبية الصحف الصادرة في لندن الخميس.
 
وأطلقت جريدة “اندبندنت” البريطانية حملة على موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء؛ للمطالبة بفتح باب الهجرة الشرعية للاجئين السوريين بدلا من تركهم يموتون في عرض البحر.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة