مجتمع

صورة للسفير الأمريكي بموريتانيا تثير اهتمام المعلقين

 
أثارت صورة نشرتها صفحة السفارة الأمريكية في نواكشوط على موقع فيسبوك؛ للسفير الجديد لاري آندري، الكثير من التعليقات وتسجيلات الإعجاب، وإعادة النشر.
 
وتظهر الصورة السفير أول أمس الأربعاء، وهو يفترش الأرض ويتناول اللحم “المشوي” في أحد المحلات الشعبية بمقاطعة عرفات في نواكشوط.
 
وكتبت الصفحة الرسمية للسفارة تعليقا على الصورة جاء فيه باللغة الانجليزية : “السفير اندري يستمتع بتناول وجبة غدائه من المشوي اليوم في منطقة عرفات (الداية 3). هل سبق لكم زيارة ذلك المكان؟. ما هي اقتراحاتكم حول المكان الذي على السفير التوجه إليه مستقبلا لتناول الطعام؟”.
 
وتباينت التعليقات، التي جاءت غالبيتها باللغة الانجليزية، حيث وجه له أحد المعلقين دعوة لتناول “الكسكس باللحم”، واقترح آخر تناول العيش بالحليب ليلاً، و”باسي” صباحا.
 
فيما قالت إحدى المُعلِقات إن عليه تجربة “العيش” بالمرقة، وكذلك اللحم المجفف. كما دعته المعلقة نفسها إلى تناول “سنام الإبل المطهو ببطء”.
 
واقترح آخرون الأرز بالسمك، على الطريقة الموريتانية الافريقية (تيبو دجين).
 
وأشاد آخرون بالسفير، وقال معلق موريتاني “إنه دبلوماسي فريد من نوعه”. لكن لم تخل التعليقات من استنكار للسياسات الأمريكية، والتعبير عن الغضب منها.
 
ونشرت الصفحة التي يتعابها حوالى 16 ألف شخص، صورة أخرى للسفير مع شاب في مقتبل العمر يبدو أنه من رواد المحل الموجود في عرفات.
 
وجاء نشر هذه الصور، للتعبير عن انتهاج سياسة جديدة أعلن عنها السفير لاري المعين حديثا في موريتانيا ــ والذي عمل في 38 بلدا أفريقيا ــ تقوم على أساس الانفتاح على الجميع، خصوصا المناطق الداخلية، وعدم اقتصار الاهتمام على العاصمة نواكشوط لوحدها.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة