مجتمع

ضابط سابق في الجيش الموريتاني يطلب “نتنياهو” منحه وأسرته اللجوء في اسرائيل

ضابط سابق في الجيش الموريتاني يطلب
العسكري محمد ولد كعباش اعتقل قبل أشهر وتم فصله من الجيش للاشتباه في “صلاته” بالقاعدة

طالب العسكر الموريتاني المفصول من الجيش قبل أشهر، محمد ولد كعباش، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمنحه وأسرته الجنسية الإسرائيلية والإقامة فيها ردا على ما وصفه بالظلم الذي تعرض له في بلده موريتانيا.

وقال العسكري السابق، في رسالة مفتوحة الي نتنياهو توصلت بها صحراء ميديا، إنه وبعد اتهام السلطات الموريتانية له بالتخابر مع “جهة معادية” وجد نفسه “مرميا” في الشارع ومفصول من عمله، مؤكدا أن ظروفه الاجتماعية هي التي “أرغمته” على الاستنجاد بإسرائيل التي وصفها بأنها “قبلة كل مظلوم” ولا يستطيع أيا كان “الإساءة” الي مواطنيها.

وشكر ولد كعباش للإسرائيليين بمناسبة العام الميلادي الجديد متمنيا لهم “سلاما دائما” مع “الإخوة الفلسطينيين. ونشر أرقام تلفوناتهم لتمكين نتنياهو من التواصل معه لتلبية طلبه باللجوء الي إسرائيل واكتساب جنسيتها,

وكان ضابط الصف المساعد محمد ولد كعباش قد اعتقل في شهر مايو الماضي في مقر عمله بالمنطقة العسكرية الخامسة بالنعمة، شرق موريتانيا، للاشتباه في وجود صلات بينه وتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي. وبعد أشهر من الاعتقال تم الإفراج عنه وتسريحه من الجيش الموريتاني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة