ثقافة وفن

طالب موريتاني يناقش بحثا حول “الاستقبال الشخصي” للمريض

طالب موريتاني يناقش بحثا حول

شهد معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بالعاصمة المغربية الرباط حفل نقاش بحث لنيل الماستر حول الإستقبال الشخصي للمريض من طرف الممرضين على مستوى الوحدات الصحية، للباحث الموريتاني في المجال الصحي جدو ولد محمد محمود، مسير مصالح صحية وممرض دولة رئيس.

وحظي الباحث بإشادة لجنة النقاش، التي أثنت على مستوى عمله و رياديته، وأهمية النتائج التي توصل بها، خاصة وأنه الموريتاني الوحيد في الدفعة.

وحضر النقاش عدد من الطلبة الموريتانيين وأعضاء الجالية، والمهتمين بالمجال، وطلبة معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي.

وعبر جدو ولد محمد محمود عن سعادته بالحصول على الماستر، واستعداده لخدمة الوطن، معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا التكوين من الجانبين الموريتاني والمغربي.

ويخول الحصول على ماستر “تسيير المصالح الصحية” ممرضي الدولة مباشرة إدارة المصالح الصحية المختلفة،  وكانت الحكومة الموريتانية قد انتهجت سياسية تقضي بتكوين الأطر الصحية في المجال الإداري، وذلك لأجل التمكن من تسيير مختلف الوحدات الصحية دون الحاجة للجوء إلى إداريين من خارج القطاع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة