مجتمع

طفلة موريتانية تفوز في مسابقة لحفظ القرآن في الاردن

طفلة موريتانية تفوز في مسابقة لحفظ القرآن في الاردن

فازت الطفلة الموريتانية توت بنت محمد (12 سنة) بالمركز الثالث في المسابقة القرآنية التي نظمتها المملكة الأردنية الهاشمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم تحت رعاية الملكة رانيا العبد الله، التي جرت في عمان.

الطفلة توت بنت محمد بدأت دراستها على جدتها عائشة بنت المختار ولد حامدن حيث درست عليها القرءان الكريم حفظا وتجويدا وبعض العلوم الأخرى مثل متن ابن عاشر وعبيد ربه والغزوات.

 

 

وقد بدأت هذه الطفلة في تعلم قرض الشعر على خالتها مريم بنت محنض بشقيه الحساني والفصيح والتي كثيرا ما أعانتها هي الأخرى على تجويد القرءان، وتتابع دراستها في المعهد الاسلامي لتعليم البنات بموريتانيا -والذي يعود له الفضل في ترشيحها لهذه المسابقة-.

وكانت توت بنت محمد الطالبة بالمعهد الاسلامي لتعليم البنات بموريتانيا قد تصدرت المراحل التمهيدية للمسابقة علي مستوي موريتانيا، والتي شاركت فيها العشرات من الحافظات لكتاب الله حفظا وتلاوة على اختلاف أعمارهن

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة