مجتمع

طلاب الجامعة الإسلامية يعتصمون أمام مبناها ويطالبون بسحب ملفاتهم

طلاب الجامعة الإسلامية يعتصمون أمام مبناها ويطالبون بسحب ملفاتهم

الأمن يحاصر الجامعة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم

يعتصم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء طلاب الجامعة الإسلامية بمدينة لعيون في الحوض الغربي، أمام مبنى الجامعة مطالبين الإدارة بإعطائهم ملفاتهم بعد أن لم تحقق الإدارة لهم مطالبهم بزيادة المنحة وتوفير السكن والنقل.

هذا وقد طوقت وحدات من الشرطة والدرك الجامعة بشكل كامل، وسط احتجاجات الطلاب الذين اعتبروا أن عدم تجاوب الإدارة معهم هو الذي أجبرهم على اتخاذ القرار الأخير بمغادرة الجامعة، حسب تعبير عبدو ولد عبد الله، الأمين العام لرئيس الاتحاد الوطني بالجامعة الإسلامية.

وكان ولد عبد الله قد نفى في اتصال مع صحراء ميديا أن يكون هنالك “انشقاق في صفوف الطلاب” معتبرا أنهم متفقون على “الاعتصام المفتوح” وعلى مطالبتهم بسحب الملفات.
وأكد ولد عبد الله أن الإضراب دعت إليه نقابتين طلابيتين، الاتحاد الوطني واتحاد الطلبة، فيما تخلف عنه طلاب لا يتجاوزون الستة، مشيراً إلى أن تصريح والي الحوض الغربي بأن طلابا طلبوا من السلطات التدخل لحمايتهم “غير دقيق، ولا يمكنه أن يؤكده”، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة