مجتمع

طلاب الخارج يطالبون بصرف المنح ويتمسكون بالمكتسبات

دعا ائتلاف نقابات الطلاّب  الموريتانيين في الخارج اليوم الثلاثاء  وزارة التعليم العالى والبحث العلمي  إلى الكف عن ما وصفوه بالإستهتار والتلاعب بملفّ منحة الطّلاب.

وطالب الطلاب فى بيان وزعوه اليوم بضرورة حسم موعد اجتماع اللجنة ،بشكل معلن ،في أقرب وقت .

وقال البيان  إن سبعة أشهر تمر على عدد كبير من الطلاب في الخارج دون الحصول على منحهم، محملين مسؤولية ذلك للوزارة الوصية وفق تعبيرهم

وأعلن البيان تمسك الطلاب بالمكتسبات الطلابية التي تحققت في الاجتماع الأوّل للجنة المنح المنعقد 31 مارس 2015، والتأكيد أن ذلك من أبسط مظاهر احترام هيبة الإدارة الموريتانية.

وجدد الطلاب فى الخارج دعوتهم  إلى صرف الغلاف المالي المخصص للمنح كاملا، وتعميم المنحة على كافة الطلاب المسجلين بالخارج.

وانتهى البيان إلى  إعلان الطلاب استعدادهم التام لكافة الخيارات النضالية، بما فيها الاعتصامات المفتوحة داخل مباني السفارات.

ويضم ائتلاف نقابات الطلاّب  الموريتانيين في الخارج خمس نقابات هي: رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس؛ اتحاد الطلاب والمتدربين الموريتانيين بالمغرب؛ اتحاد الطلاب والمتدربين الموريتانيين بالجزائر؛ ائتلاف الطلبة الموريتانيين في السنغال؛ جمعية الشباب الموريتانيين بفرنسا.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة