مجتمع

طلاب المعهد الإسلامي يمنعون أساتذته من المغادرة قبل إفراج الشرطة عن زملائهم

قال أستاذ بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية بنواكشوط إنه محتجز رفقة 15 أستاذا في مباني المعهد من طرف بعض الطلاب، الذين يحتفظون بهم “رهائن” لغاية إفراج الشرطة عن بعض طلاب المعاهد الجهوية كانت اعتقلتهم صباح اليوم على خلفية “احتجازهم لطاقم الإدارة”.

واتهم الأستاذ بالمعهد، محمد المشري ولد ايه، في اتصال مع “صحراء ميديا”، مسؤولين في الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ب”المشاركة في احتجاز الأساتذة”، مضيفا بأنه تم اقتياده رفقة زملائه قبل قليل الي غرف مظلمة داخل المعهد واحتجزوا فيها، وأن الطلاب مارسوا ضدهم “العنف اللفظي” والتهديد باستخدام “العنف البدني”.

وناشد الأستاذ ولد ابه السلطات بالتدخل لفك الحصار المفروض على المعهد من طرف بعض الطلبة وتحرير الأساتذة من الاحتجاز و”سوء المعاملة” التي يلقونها على أيدي بعض الطلبة “من خارج المعهد”.

وكان طلاب تابعون للمعاهد الجهوية للتعليم الأصلي في موريتانيا قد احتجزوا صباح اليوم الطاقم الإداري للمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في نواكشوط للمطالبة بصرف منحهم المتأخرة منذ عدة أشهر. وتدخلت الشرطة واعتقلت 7 طلاب من المحتجين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة