مجتمع

طلاب المعهد العالي: قرار تحويل الجامعة إلى الداخل مرفوض بإجماع الأساتذة والطلاب والفنيين

رفض طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في موريتانيا، تحويل جامعة المرابطين، التي سيتم تأسيسها على أنقاض المعهد، قرار وزارة الشؤون الإسلامية القاضي بتحويلها إلى مدينة لعيون “بإجماع الأساتذة والطلاب والفنيين”، وذلك في وقفة احتجاجية أمام الوزارة.

وقال المتحدث باسم الطلاب عبد الله ولد محمد الأمين؛ في تصريح لـ”صحراء ميديا”، أن هذا المهرجان يأتي تنظيمه تكملة لأسبوع من الغضب احتجاجا على نقل جامعة المرابطين إلى لعيون”، متهما الحكومة باتخاذ “القرارات الارتجالية المتعلقة بتنظيم وسير مؤسسات التعليم العالي في موريتانيا”.

وتساءل ولد محمد الأمين؛ لماذا توضع جامعة في أقصى الشرق الموريتاني؟ متجاوزة موريتانيا كلها في “ولاية لا تتوفر على الحد الأدنى من مقومات البنية التحتية التي يمكن أن تكون نواة لصرح علمي كهذا”.

وأضاف انه إذا كان إصلاح التعليم العالي يعني ما وصفه برمي الطلاب وعائلاتهم إلى مصير مجهول، فإننا “سنواجهه بكل ما ملكت أيماننا وبمختلف الوسائل حتى تعدل الوزارة عن قرارها، وحتى لو كلفنا ذلك التخلي عن التعليم”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة