أخبار

طلاب المغرب يلوحون بـ”الاعتصام” بسبب أزمة المنح

لوح اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب، بالدخول في اعتصام مفتوح يوم الثلاثاء المقبل إذا لم تستجب وزارة التعليم العالي لمطالب الطلاب، والتي في مقدمتها الشروع في الاجتماع الثاني للمنح “بشكل فوري وعاجل”.
 
وقال الاتحاد في بيان وزعه اليوم السبت، إن الوزارة “تواصل إجهاض المكتسبات الطلابية من خلال سياساتها الجائرة والظالمة التي تستهدف إقصاء وحرمان مئات الطلبة من حقوقهم المشروعة في الحصول على المنحة”.
 
وأشار الاتحاد إلى أن استهداف منح الطلاب تم من خلال “التعتيم الغير مبرر على مصير الاجتماع الثاني للمنح، فها نحن نشرف على نهاية العام الدراسي دون أن تلوح في الأفق بوادر تشي بذلك”، معتبرة أن ما قامت به الوزارة “تصرف مشين ولا أخلاقي وغير مسؤول”.
 
وطالب الاتحاد في بيانه الصحفي بـ”ضرورة الشروع في الاجتماع الثاني للمنح بشكل فوري وعاجل”، بالإضافة إلى “التشبث بضرورة تطبيق المعايير التي كانت تطبق في السنوات الماضية دون تمييز بين الطلبة”.
 
ودعا الاتحاد إلى “زيادة الغلاف المالي للمنح وصرفه كاملاً؛ وصرف ما سيتبقى من الغلاف المالي على الطلبة الحاصلين على 6 نقاط نظرا لأن عدد الطلبة الحاصلين على 7 محدود جداً”.
 
وخلص الاتحاد إلى دعوة “الجماهير الطلابية” لما قال إنه “رص الصفوف والاستعداد لكافة الخيارات النضالية بما فيها الاعتصام المفتوح الذي سنقوم به يوم الثلاثاء 04/04/2017 إذا لم تتم الاستجابة للمطالب قبل ذلك”، معلناً تضامنه مع الطلاب الموريتانيين في الجزائر وتونس، قبل أن يؤكد في السياق ذاته تمسكه “بخيار النقاش المسؤول مع الجهات المعنية خصوصا السفارة”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة