مجتمع

طلاب ملحق كلية العلوم والتقنيات بتفرغ زينه ينظمون وقفة تضامنية مع زملائهم المطرودين

طلاب ملحق كلية العلوم والتقنيات بتفرغ زينه ينظمون وقفة تضامنية مع زملائهم المطرودين

القاسم ولد الأمين: خيار الطرد “غير صائب” وما تم منه حتى الآن تم بـ”طرق غير شرعية”

نظم طلاب ملحق كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط؛ الواقع بالقرب من كلية الطب؛ صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية ضد ظاهرة “طرد الطلاب، التي قالوا إن الطلاب “باتوا عرضة لها من قبل المجالس التأديبية في مختلف الكليات”.

وقال القاسم ولد الأمين؛ طالب ماستر الرياضيات والتطبيقات؛  في تصريح لصحراء ميديا؛ إن هذه الوقفة “استمرت 20 دقيقة بهدف تنديد طلاب هذا الملحق بالطرد المتواصل لطلاب الجامعة المطالبين بتحقيق عريضتهم المطلبية المشروعة”.

وأضاف ولد الأمين؛ أن القائمين على الشأن الجامعي مطالبون بـ”الجلوس مع الطلاب والاستماع الى مطالبهم وتحقيق ما أمكن منها”؛ بعيد عن أساليب القمع وطرد الطلاب الذي سيدفع بالجامعة إلى “مزيد من الاحتقان وعدم الاستقرار”؛ بحسب قوله.

وشدد ولد الأمين؛ على أن منظمي وقفة اليوم قد لا يتفقون مع الطلاب النقابيين في بعض بنود العريضة المطلبية؛ لكنهم يعتبرون “خيار الطرد غير صائب وما تم منه حتى الآن تم بطرق غير شرعية”؛ مضيفا أن كافة الطلاب الذين تم طردهم “لم تتح لهم فرصة حضور اجتماعات المجالس التأديبية للدفاع عن أنفسهم؛ حسب ما هو متعارف عليه في مثل هذه الحالات”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة