مجتمع

طلاب موريتانيون بالسنغال ينتقدون “ممارسة السياسة” في الساحة الطلابية

طلاب موريتانيون بالسنغال ينتقدون

الطلاب أطلقوا مبادرة تحت عنوان “من أجل ساحة طالبية غير مسيسة

أطلق عدد من الطلاب الموريتانيين في السنغال مبادرة أطلقوا عليها “من أجل ساحة طالبية غير مسيسة،  مؤكدين أن “بعض الوجوه الطلابية قامت بممارسة و تمثيل معلن لأحزاب سياسية في الوسط الطالبي”، معتبرين أن ذلك “أثر نفسيا و معنويا على الطالب”.

وطالب أصحاب المبادرة؛ في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، بضرورة “إبعاد جميع الممارسات السياسية عن الساحة الطلابية”، مشيرين إلى أن “الساحة الطلابية في السنغال تعيش تجاذبات سياسية وإيديولوجية أدت إلى إبعاد الطالب عن دوره التاريخي وهدفه السامي والنبيل”، وفق تعبيرهم.

واعتبروا أن “ودادية الطلاب الموريتانيين في السنغال غائبة أو مغيبة”، مشددين على ضرورة “توحيد الجهود من أجل إعادة الحيوية لها بوصفها الممثل الشرعي لهم“.

كما طالب هؤلاء الطلاب بضرورة “تحسين أوضاع الطالب اقتصاديا واجتماعيا، وتوفير السكن الجامعي وزيادة سقف المنحة و تعميمها على كافة الطلاب”، مشددين على أهمية “تفعيل اتفاقية الالتزامات بين موريتانيا والسنغال”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة