أخبار

طلاب يدعون لاستقالة وزير التعلم العالي

نظمت عدة نقابات طلابية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية، في كلية العلوم والتقنيات بنواكشوط، طالبت خلالها باستقالة وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم.
 
كما رفع الطلاب المحتجون شعارات تطلب من وزارة التعليم العالي تلبية العريضة المطلبية التي سبق أن أودعتها النقابات قبل سنتين.
 
وقال الأمين العام لاتحاد الطلبة الوطنيين محمد سالم ولد محمد محمود في تصريح لـ”صحراء ميديا”، إن الاتحادات الطلابية مستمرة في حملتها التصعيدية حتى تستجيب الوزارة للعريضة المطلبية والتي من ضمنها تخفيض تذكرة النقل، تحسين خدمات المطعم، صرف المساعدة الاجتماعية فوراً.
 
وأضاف ولد محمد محمود أنهم وجهوا رسالة إلى وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم تدعوه إلى الاستقالة لأنه “فشل في احتواء الأزمة”.
 
وكانت عدة نقابات طلابية، قد أعلنت عن تشكيل جبهة طلابية موحدة للدفاع عن الحقوق والمكتسبات يعمل وفق خطوات تصعيدية لتحقيق المطالب الطلابية.
 
وتضم الجبهة الجديدة، الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين واتحاد الطلبة الوطنيين والاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا واتحاد الوفاء الطلابي، إضافة إلى الاتحاد الحر للطلبة الموريتانيين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة