أخبار

طلاب يلوحون بالتصعيد ويستنكرون موقف الوزارة

أعلنت الجبهة الطلابية للدفاع عن الحقوق والمكتسبات، أن النضال الطلابي سيتصاعد في الفترة المقبلة وسيأخذ كافة الأشكال القانونية حتى تلبية المطالب الطلابية في الداخل والخارج.
 
واستنكرت الجبهة فى بيان اليوم، ما وصفته بالقمع الوحشي للوقفة التي نظمتها الجبهة أمس أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وما نتج عنه من إصابات بالغة في صفوف الطلاب.
 
وأبدت الجبهة استغرابها من تملص مدير التعليم العالي فى تصريح صحافي من مسؤوليات الوزارة تجاه الطلاب في الداخل والخارج وتركهم يواجهون مصيرهم بأنفسهم.
 
واعتبر البيان وصف المدير لاعتصام الطلاب “بالغريب” مستفزا، لافتا إلى أن تأخر الوزارة عن الاستجابة لمطالبهم هو ما أوصل الوضع إلى ما هوعليه الآن، وأدخل بعض الطلاب فى إضراب عن الطعام.
 
وخلص البيان إلى شرعية مطالب الطلاب الموريتانيين فى الخارج والداخل، مشددا على أنهم اتخذوا السبل القانونية للتعبير عنها ولا مناص أمام الوزارة من تلبيتها وتحقيقها على أرض الواقع.

 ودان البيان الطلابي ما سماها “سياسة الهروب إلى الأمام ومحاولات التملص من أداء الواجب الإداري” منبها إلى أنها ستنهار أمام إصرار الطلاب على مطالبهم وحرصهم على نيل حقوقهم والدفاع عن مكتسباتهم، وفق تعبيره.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة