ثقافة وفن

طلبة موريتانيين بدكار يعلنون انطلاقة أنشطة “نادي الإشراق الثقافي والرياضي”

طلبة موريتانيين بدكار يعلنون انطلاقة أنشطة

أعلن عدد من الطلبة الموريتانيين بالسنغال عن افتتاح أنشطة نادي جديد يحمل اسم “نادي الإشراق الثقافي والرياضي”، حيث قال الأمين العام للنادي اعل ولد امبك إن “النادي بعيد عن وصاية أصحاب الإيديولوجيات السياسية التي توجد في موريتانيا”.

واعتبر الأمين العام أن النادي الجديد سيعتمد “جملة من الاستراتيجيات العملية البناءة”، مركزا على “خلو هذه الأنشطة من دعم الساسة”، مضيفا بأن ذلك جعل “الطلاب يلتفون وراء هذه التوجهات لأنها تلبي جميع رغبات الطالب الموريتاني في السنغال”، على حد تعبيره.
وأكد ولد امبك على أن “الحفاظ على الوحدة الطلابية يعد لبنة أساسية في تمثيل موريتانيا”، مشيرا في نفس السياق إلى “ضرورة الابتعاد بالساحة الطلابية عن كل ما يثير التفرقة سواء كانت عرقية أم سياسية”، داعيا إلى “إحياء الموروث الثقافي الموريتاني والمحافظة عليه وإخراجه بالنسق السليم”.
ويقول مؤسسو النادي الجديد إنهم سيعملون على “تنظيم أمسيات فكرية ودينية بالتعاون مع مختلف الجهات، إضافة إلى تنظيم دروس تقوية في مختلف التخصصات، وتوفير المراجع والمقررات الدراسية على الموقع الالكتروني للنادي، وإصدار مجلة باسم النادي تكون منبرا حرا لكافة الطلاب بمختلف اتجاهاتهم الفكرية”.
وكان الإعلان عن انطلاق أنشطة نادي الإشراق الثقافي والرياضي قد جاء في حفل تخللته بعض المداخلات الفكرية والشعرية والفنية، حيث كان من بين الحضور الذين أنعشوا الحفل الفنان المسرحي الموريتاني بن ولد شنوف، إضافة إلى الشاعر الشريف ولد سيدي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة