مجتمع

عائلة ولد المشظوفي ترفض دفنه قبل التحقيق في مقتله

مصادر: الحكومة أوفدت وزيري الداخلية والبترول والمعادن لاحتواء الوضع في المدينة
أفادت مصادر من مدينة أكجوجت أن عائلة محمد ولد المشظوفي، الذي قتل صباح اليوم، رفضت دفنه قبل التحقيق في حادثة مقتله ومعرفة المسؤولين عن ذلك ومحاسبتهم.
وأضافت هذه المصادر أن عائلة الضحية تدخلت بعد أن بدأت مراسم الدفن لإلغاء العملية ومطالبة السلطات بفتح تحقيق قبل إن يتم دفنه، مؤكدة أن الجثة أعيدت إلى المستشفى الجهوي باكجوجت.
وفي سياق متصل أكدت مصادر مطلعة لصحراء ميديا أن وزير الداخلية واللامركزية محمد ولد ابيليل، ووزير البترول والطاقة والمعادن الطالب عبدي فال، قد وصلا إلى المدينة زوال اليوم الأحد بعد أن أوفدته ما الحكومة لاحتواء الوضع المتأزم في المدينة المنجمية.
وحسب هذه المصادر فإن الوزيرين عقدا اجتماعا مع والي إنشيري جالو آمادو عمار، حيث بحثا التطورات التي شهدتها المدينة منذ صباح اليوم بعد مقتل أحد عمال شركة النحاس الموريتانية المعتصمين أمام مقر الشركة بعد تدخل فرقة من الحرس لتفريقهم مستخدمة في ذلك الغاز المسيل للدموع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة