مجتمع

عادل: لم نطلق أي مبادرة سياسية وإنما اتصل بنا أطر وسياسيون “لإطلاق مبادرة سياسية”

عادل: لم نطلق أي مبادرة سياسية وإنما اتصل بنا أطر وسياسيون

ولد الوقف: ما حدث هو أننا أصدرنا بيانا مشتركاً مع ولد اعبيد الرحمن وكان حاميدو بابا

قال يحي ولد أحمد الوقف ، رئيس حزب عادل المنضوي تحت لواء الأغلبية في موريتانيا، إن حزبه “لم يطلق أي مبادرة سياسية”، معتبراً أن ما حدث هو أنه أصدر بيانا مشتركاً مع كان حاميدو بابا والمصطفى ولد اعبيد الرحمن.

وقال ولد أحمد الوقف؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إنهم في حزب عادل تلقوا اتصالات من بعض السياسيين والأطر “يتحركون من أجل إطلاق مبادرة سياسية تسعى إلى إجراء حوار ثان”، بحسب تعبيره.

واعتبر رئيس حزب عادل أن تحرك السياسيين والأطر، من ضمنهم الشيخ سيد احمد ولد باب مين، الذين اتصلوا بهم جاء ضمن الاتصال بمختلف الأطراف السياسية، على حد تعبيره.

وكانت مصادر سياسية قد أفادت لصحراء ميديا أن ولد الوقف ناقش يوم أمس الأحد مع رؤساء أحزاب وشخصيات سياسية معارضة للنظام “إمكانية الاتفاق على مبادرة سياسية مشتركة تتضمن خارطة طريق لإجراء حوار سياسي شامل بين السلطة والمعارضة”.

وأفاد نفس المصدر أن المقترحات التي تم نقاشها تضمنت مبادرة لإطلاق حوار سياسي جديد بين السلطة والمعارضة للاتفاق على آليات “إجراء انتخابات رئاسية مبكرة”، بالإضافة إلى الانتخابات التشريعية والبلدية المؤجلة منذ عدة أشهر.

وتعهد المجتمعون بإجراء اتصالات موسعة مع كافة الأطراف السياسية الأسبوع المقبل لتعميق نقاش المقترح والعمل على إطلاق حوار سياسي شامل يخرج موريتانيا مما يصفونه ب “الأزمة متعددة الأبعاد” التي تعيشها منذ أكثر من سنتين، بحسب تعبير المصدر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة