افريقيا

عبد الله واد يتصل بماكي صال ويهنئه بالفوز

عبد الله واد يتصل بماكي صال ويهنئه بالفوز

أجواء احتفالية في العاصمة دكار والأنصار تتجمهر أمام مقر حملة ماكي صال

أفاد التلفزيون الرسمي السنغالي أن الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد اتصل عند الساعة 21:30 من مساء اليوم الأحد بمنافسه ماكي صال من أجل تهنئته بالفوز بالشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية الذي نظم اقتراعه اليوم الأحد.

وجاء اتصال واد على منافسه بعد الفرز الأولي الذي أظهر تقدما كاسحا لماكي صال مرشح المعارضة في عدد من المناطق الداخلية والخارجية، فيما سادت العاصمة السنغالية أجواء احتفالية تركزت عند مقر إدارة حملة صال.

وكان عدد من مناضلي وأنصار مرشح المعارضة ماكي صال قد نظموا قبل ساعات مسيرات احتفالية في بعض شوارع العاصمة السنغالية دكار، وذلك بعد الإعلان عن الأرقام الأولية التي ترجح كفة مرشحهم على حساب الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد.

وكان أنصار ماكي صال قد بدؤوا في الاحتفال مساء اليوم الأحد بعد إغلاق مكاتب التصويت والشروع في فرز الأصوات، حيث جابوا عددا من الشوارع قبل أن يتجمهروا أمام مقر إدارة حملة المرشح صال في أجواء احتفالية تحظى بتغطية إعلامية كبيرة من طرف إعلاميين سنغاليين وأجانب.

أحد الشباب المحتفلين بالنصر المتوقع لماكي صال قال إن “اللحظة تاريخية”، معتبراً أنها “انتصار للديمقراطية”، مضيفا بأن “الأجواء الاحتفالية ذكرته بانتصار فريق السنغال لكرة القدم خلال كاس العالم 2002”.

بازيل نيان، صحفي ومدون سنغالي، قال إن “على عبد الله واد أن يرفع سماعة الهاتف من أجل تهنئة ماكي صال بالفوز”، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة