أخبار

عزيزيعلن حل مجلس الشيوخ وتأسيس مجالس جهوية

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الثلاثاء أنه سيحل مجلس الشيوخ خلال الأسابيع القادمة ، معتبرا أنه لا أهمية له، ويعرقل المسار التشرييعي للقوانين .

و أكد ولد عبد العزيز أثناء خطابه اليوم الثلاثاء بمدينة النعمة شرقي موريتانيا أنه سيتم إنشاء مجلس جهوي خاص بكل ولاية من أجل الإطلاع على مشاكلها،وإيصالها إلى الحكومة بدل الانتظار أسبوعين أو أكثر .

وقال ولد عبد العزيز أثناء خطابه إن هذا القرار هو كل مايملك من أجل تسهيل عجلة الحوار على المعارضة، التي اتهمها بالسعي إلى عرقلة الحوار بالتعذر بأسباب تافهة ، وفق تعبيره .

و أوضح ولد عبد العزيزأنهم  أبدوا استعدادهم  للحوار ووافقوا على 28 نقطة، وبعد ذلك تعذرت المعارضة بمشكل عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم ” اسنيم “، كما طالبوا بحل كتيبة الحرس الرئاسي  إلى غير ذلك من ما اعتبرها عراقيل .

وأكد أن المعارضة ستصفه ب ” الدكتاتور ”  بعد خطابه اليوم و أنه سينظم الحوار بمن حضر ، مطالبا كل من يهتم بموريتانيا من السياسيين بالحضور للحوار.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة