مجتمع

عزيز: الغاز لن يتسبب في مشاكل مع السنغال

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن حقل الغاز الذي اكتشفته شركة كوصموص الأمريكية على الحدود المشتركة بين موريتانيا والسنغال “لن يخلق أي مشاكل بين البلدين”.

وقال ولد عبد العزيز خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء: “لا نتوقع مشكلة بيننا والسنغال فيما يتعلق بالغاز”، قبل أن يضيف: “إذا كان هنالك غاز مشترك فتوجد حلول دولية معروفة مسبقاً، وبالتالي لن تكون هنالك أي مشكلة”.

وأوضح ولد عبد العزيز أن الغاز الذي اكتشفته الشركة الأمريكية “ليس كله” على الحدود مع السنغال، مشيراً إلى أن هنالك حقل يقع على بعد 2500 متر من الحدود داخل المياه الموريتانية.

وشدد ولد عبد العزيز على أنه لن تكون هنالك أي مشاكل مع السنغال بهذا الخصوص، وقال: “ما يجمعنا أكثر من مجرد كميات من الغاز”.

وأضاف أن “الغاز الذي أعلن عنه مجرد مرحلة من عمليات التنقيب، وهنالك مرحلة أخرى سيعلن عنها يوم الجمعة والمؤشرات إيجابية”، وفق تعبيره.

وقال الرئيس الموريتاني إن الأمل أكبر في مقاطع تنقيب تقع إلى الشمال بعيداً من الحدود مع السنغال، مؤكداً أن هنالك حقل مهم في منطقة تبعد 100 كلم إلى الشمال من منطقة التنقيب الحالية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة