أخبار

عزيز: المأمورية الثالثة فى أذهان بعض المعارضين فقط

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن فكرة الترشح لمأمورية ثالثة لا توجد إلا في أذهان “بعض المعارضين الذين يسعون إلى زعزعة استقرار الدولة”.

وأضاف ولد عبد العزيز في لقاء مع وسائل إعلام إسبانية مؤخرا، أنه لم يصرح قط بنيته تعديل الدستور من أجل أن يتمكن من الترشح لمأمورية ثالثة، مشيرا إلى أنه أقسم في مناسبتين على احترام الدستور، وأن اليمينين أكثر أهمية وقوة مما سيقوله في المستقبل أو مما تقوله المعارضة.

ونفى الرئيس الموريتاني أي وجود للعبودية في موريتانيا، وقال إنها ما زالت تعاني من مخلفات هذه الظاهرة، كما هو حال الكثير من البلدان التي عرفتها تاريخها.

وبخصوص الحديث عن اكتشاف احتياطات من الغاز والبترول في المياه المشتركة مع السينغال قال ولد عبد العزيز إن الطرفين لن يدخلا في نقاشات قد تؤجل استغلال هذه الثروات المشتركة، بل سيتم هذا الاستغلال في جو من الودية والانسجام “، وأوضح أن حكومتي البلدين قد بدأتا محادثات من أجل التوصل لاتفاق في هذا الصدد.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة