أخبار

عزيز: سنتعاون مع السودان فى مجال صناعة الطائرات

كشف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الثلاثاء عن نية بلاده فى تعزيز التعاون مع السودان فى مجال تصنيع الطائرات ، بعد زيارته لمصانع مجموعة “صافات” للطيران فى أم درمان.
 
جاء ذلك خلال حفل اختتام أشغال  الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون الموريتانية السودانية التي جرت أمس واليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم وتوجت بالتوقيع على سبع مذكرات تفاهم واتفاقية وبرنامجين تنفيذيين.

وقال الرئيس الموريتاني إنه فخور بتجربة السودان في مجال تصنيع الطائرات، مبينا أن الجهات المعنية في البلدين ستقوم بتعزيز التعاون بينهما في هذا المجال.
 
وأضاف ولد عبد العزيز  أن العلاقات بين موريتانيا والسودان علاقات متميزة وستعطي لها هذه الزيارة دفعا جديدا من أجل ترسيخ وتطوير التعاون بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

من جهته وصف  الرئيس السوداني عمر حسن البشير العلاقات مع موريتانيا بالطيبة ويسودها الوفاق المتبادل، مبينا أن هناك فرصا كبيرة لتقوية هذه العلاقات في مجالات تجارية واقتصادية وفنية وقطاعات حيوية كالنقل والإسكان والتدريب المهني .
 
وأضاف أن هذه الاتفاقيات سيستفيد منها البلدان في مجالات حيوية خاصة وأن لدى موريتانيا الرغبة في تعزيز التعاون في مجالات مختلفة كالتجارة والاقتصاد والاستثمار .
 
وتأسست مجموعة صافات للطيران السودانية ، في عام 2004، وبدأت صناعة الطائرات في عام 2009، وصناعة أول طائرة سودانية هي ’صافات 01‘.”
 
وتعمل المجموعة في المجالات الأخرى التي تختص فيها صناعة الطيران وتشملها وهي مجالات صيانة الطائرات وترفيعها وإدامتها وكذلك مجال البحث والتطوير وتعمل في مجال التشغيل من خلال شركات تعمل في مجال الرش الزراعي ومجال خدمات النقل وتعمل المجموعة أيضاً في مجال التدريب من خلال أكاديمية متخصصة في علوم الطيران والهندسة.
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة