مجتمع

عزيز في أولى مهامه الإفريقية برفقة 10مسؤولين سامين

حل الرئيس محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، في مستهل زيارة تتضمن أولى مهامه الرسمية، بصفته رئيسا للاتحاد الافريقي، في دورته للعام الحالي.
 
ويتوقع أن يعقد ولد عبد العزيز اجتماعا في مقر الاتحاد الافريقي في أديس أبابا مع أعضاء الهيئات القيادية في الاتحاد.
 
ولم تورد الوكالة الموريتانية للأنباء التي أوردت الخبر، مزيدا من التفاصيل، غير أن حجم ونوعية الوفد الذي يرافق ولد عبد العزيز توحي بما يمنحه من أهمية كبيرة للمهمة، حيث ضم الوفد عشرة مسؤولين سامين في الرئاسة ووزارة الخارجية.
 
 
ويرافق الرئيس ولد عبد العزيز أحمد ولد تكدي وزير الخارجية، وأحمد ولد باهيه مدير ديوان الرئيس، وحمادي ولد اميمو سفير موريتانيا بآديس آبابا، وأحمد ولد اباه   مستشار برئاسة الجمهورية، والملكفين بمهام في الرئاسة : سيدنا سوخنا، وعبد الله ولد احمد دامو، وكمبا باه، ومحمد ولد الطالب.
 
ويرافق الرئيس أيضا، محمد سعد اسحاق الكنتي المستشار الإعلامي للرئيس، والحسن ولد أحمد المدير العام لتشريفات الدولة، المعين مؤخرا.
 
 
وغادر الرئيس نواكشوط فجر اليوم الثلاثاء، وأجرى توقفاً فنيا في العاصمة النيجرية نيامي، ووجد في استقباله الرئيس محمدو يوسوفو وكبار مسؤولي الدولة المدنيين والعسكريين، وممثلين عن الجالية الموريتانية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة