مجتمع

عزيز في تيرس زمور لتدشين خمسة مشاريع

بدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الأربعاء، زيارة لولاية تيرس زمور من المنتظر أن يشرف خلالها على تدشين عدد من المشاريع بالتزامن مع الذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني.

وكان ولد عبد العزيز قد وصل صباح اليوم إلى مدينة ازويرات، حيث استقبل من طرف والي ولاية تيرس زمور وقائد المنطقة العسكرية الثانية وعمدة ازويرات.

ومن المنتظر أن يشرف ولد عبد العزيز على تدشين مشاريع مهمة من أبرزها سد فم لحبال، الذي شيدته المؤسسة الخيرية التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم).

كما سيدشن  مباني الولاية الجديدة التي شيدت على أنقاض المباني القديمة التي انهارت بعد إحراقها في تظاهرة عمالية احتجاجية قبل عامين، وقد موّل ترميم وإعادة تأهيل المباني من طرف المؤسسة الخيرية لشركة (سنيم).

ولد عبد العزيز سيدشن أيضا، مشروع توسعة مطار ازويرات، التي ترى السلطات الرسمية أنها ستحوله من مطار محلي إلى مطار بمواصفات دولية، وهو ما أكدت أنه سيساهم في فك العزلة عن الولاية وتخفيف الضغط على بقية المطارات في البلاد.

ومن ضمن المشاريع التي سيدشنها ولد عبد العزيز في زيارته لمدينة ازويرات، محطة تحلية المياه التي ستزود أحياء المدينة بالمياه الصالحة للشرب في إطار مشروع يشمل إضافة إلى المحطة شبكة من الأنابيب سيتم تنفيذها لاحقا لتشمل كافة الأحياء الشعبية.

المشروع الخامس والأخير الذي سيتم تدشينه هو توسعة منشئات التفريغ في (تيو 14 TO) بكدية الجل، وهي التوسعة التي ستمكن من مضاعفة إنتاج الشركة في نفس المنطقة من خامات الحديد الغنية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة