مجتمع

عزيز: مشروع آفطوط الشرقي سينتهي في الوقت

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن مشروع آفطوط الشرقي يمكن أن يكون قد تأخر، مشيراً إلى أن ذلك يرجع للتمويلات التي لا تأتي في وقت واحد، كما يجري تنفيذه من طرف عدة شركات وهذا أيضا كان من أسباب تأخره، وفق تعبير ولد عبد العزيز.
 
وأكد أنه رغم كل النواقص فإن الأعمال في مشروع آفطوط الشرقي ستنتهي في الوقت المناسب وهو من ضمن “مشاريع مهمة” ستغير وضع تلك المنطقة من الناحية التنموية، حيث سيوفر المياه في ولايات الشرق الموريتاني.
 
وبخصوص المرحلة التي وصل إليها العمل قال ولد عبد العزيز إن “الأنابيب وصلت باركيول وهي المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية ستنتهي لأنها حصلت على التمويل ومهما يكن فإنه يمكن أن يحسب لنا أننا فكرنا في المشروع وسينتهي في الآجال المحددة له”.
 
وفي موضوع أزمة العطش في مدينة كيفة أكد ولد عبد العزيز أن “هنالك عدة خيارات لتوفير المياه لها، من بينها مد الأنابيب من فم لكليتة وطرأت لنا مجموعة من الأفكار خلال الزيارة من بينها استثمار بعض السدود التي توفر مخزونا هائلا من المياه الصالحة للشرب”، وفق تعبيره.
 
وختم ولد عبد العزيز حديثه بأن قضية تزويد كيفة بالمياه من فم لكليتة قال للوزير إنها لم تقنعنه وسيتم البحث عن بدائل أكثر جدوى، على حد وصفه.
 
واعتبر ولد عبد العزيز أن أكبر عقبة تواجه تنفيذ مشاريع الدولة هي مشكلة التقري الفوضوي، وقال: “سنقضي على التقري الفوضوي لأنه لم يعد من المقبول تشتيت إمكانيات وجهود الدولة”، قبل أن يضيف: “المواطن لديه حقوق ولكن عليه واجبات عليه القيام بها لمساعدة الدولة على تسوية المشاكل”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة