مجتمع

عزيز يؤكد استمرار موريتانيا في دعم مالي

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، خلال لقاء جمعه صباح اليوم مع مبعوث خاص من الرئيس المالي إبراهيما ببكر كيتا، أن موريتانيا ستستمر في دعم مالي حتى تتوصل إلى سلام دائم.

وقال وزير التضامن والعمل الإنساني والمصالحة في الشمال المالي، المبعوث الخاص لكيتا، بعيد خروجه من لقاء مع ولد عبد العزيز إن الأخير “أكد خلال اللقاء استمرار موريتانيا في دعم مالي من أجل الوصول إلى سلام دائم بين جميع الأطراف واستعادة الاستقرار”.

وكان الوزير المالي قد وصل إلى نواكشوط اليوم وهو يحمل رسالة من إبراهيما ببكر كيتا سلمها لولد عبد العزيز صباح اليوم بالقصر الرئاسي.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي بعيد اللقاء إن الرسالة التي سلمها لولد عبد العزيز “تدخل في إطار سنة التشاور والتنسيق الدائم بين البلدين الشقيقين”.

وأوضح أن مضمون الرسالة “يتعلق بتوثيق عرى الصداقة بين قائدي البلدين وامتنان مالي حكومة وشعبا وعرفانهما لوقوف موريتانيا الدائم إلى جانب مالي وعلى العناية والضيافة التي تلقاها الجالية المالية في موريتانيا منذ اندلاع الأزمة الأمنية في مالي في 2011”.

ويأتي الاتصال بين موريتانيا ومالي في ظل انهيار مساعي الوساطة بين الحكومة المالية والحركات الأزوادية المسلحة، وتزايد أعمال العنف والاقتتال بين الطرفين خلال الأسبوع الأخير.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة