أخبار

عزيز يتجول في أسواق ومدارس مدينة افديرك

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مدينة افديرك وهي المحطة الثانية من جولته في ولاية تيرس زمور، في أقصى الشمال الشرقي لموريتانيا.

وقد استقبل الرئيس الموريتاني من طرف السلطات المحلية ممثلة في حاكم المقاطعة وعمدة المدينة، بالإضافة إلى الأطر وبعض الناشطين الشباب.

ولد عبد العزيز بدأ زيارته لمدينة افديرك بتفقد دار الشباب والسوق البلدي، اللذين شيدتهما منظمة خيرية الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)؛ ويضم السوق البلدي وسط افديرك 12 دكاناً، بالإضافة إلى عنبر يتسع لعدد من الباعة.

كما زار ولد عبد العزيز المركز الصحي بالمدينة، حيث تجول في أجنحته واستمع إلى شروح حول طبيعة الاستشارات التي يقدمها للمواطنين وطبيعة التجهيزات التي يتوفر عليها.

وقال القائمون على المركز الصحي إنه يضم أقساما للولادة والأشعة والحجز وغرفة للتلقيح ومخبراً وصيدلية ويقدم ثلاثين استشارة يوميا، كما يعمل فيه طبيب عام وممرض دولة وقابلة وعدد من الأعوان.

وختم الرئيس جولته في المدينة بزيارة مدرسة الشيخ الولي الابتدائية، والتي تضم ستة فصول ويدرس بها 309 تلاميذ من بينهم 143 بنتا يؤطرهم 8 معلمين.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة