أخبار

عزيز يتسلم رسالة خطية من نظيره المالي

تسلم  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الاربعاء رسالة خطية من الرئيس المالي الحاج ابراهيم بوبكر كيتا.
 
وسلم الرسالة الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية في مالي سوميلو بوبي ميكا خلال استقباله اليوم بالقصر الرئاسي فى نواكشوط.
 
وقال المبعوث المالي إن تأتى فى إطار الاتصالات والمشاورات حول نتائج قمة مجموعة الخمس في الساحل  المنعقدة منتصف الشهر الجاري في العاصمة المالية باماكو.
 
ونقل المبعوث المالي عن الرئيس تقديره للجهود التي يقوم بها الرئيس الموريتاني فى تثبيت الأمن والاستقرار فى المنطقة، مؤكدا على  ضرورة تعميق العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي بالتزامن مع المجال الأمني .
 
وقال إن موريتانيا يمكن أن تلعب دورا في تعزيز التكامل بين الدول الخمس باعتبارها الواجهة البحرية لمجموعة الساحل.

وشملت المباحثات  تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصيد وتعزيز التنسيق والتشاور خدمة لاستمرارية ومتانة العلاقات الثنائية.
 
وحضرالمقابلة الوزيرالأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقظف والفريق حنن ولد سيدي القائد المساعد للأركان العامة للجيوش واللواء لبات ولد المعيوف قائد الأركان الخاصة للرئيس .
 
و عن الجانب المالي الجنرال كيتا دمبا قائد الأركان العام المساعد للجيوش، والجنرال عمرانضو قائد الأركان الخاصة لرئيس المالي والقائم بأعمال سفارة مالي في موريتانيا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة