مجتمع

عزيز يحث العمد الموريتانيين الاستفادة من زياراته

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إن الزيارات الميدانية التي قام بها مؤخرا للولايات الداخلية كانت من أجل الاطلاع عن كثب على أحوال المواطنين والوقوف على العديد من الإنجازات في مجال القطاعات الحيوية والبنية التحتية والخدمية.
 
ولد عبد العزيز الذي كان يفتتح صباح اليوم الاثنين أشغال الدورة السادسة لمؤتمر العمد الموريتانيين، حث العمد على الاستفادة من الزيارات التي قام بها، من أجل تقديم خدمات متميزة للمواطنين، وفق تعبيره.
 
وأكد في السياق ذاته أنه تم منذ سنة 2009 تنفيذ العديد من البرامج المعتبرة لدعم التجمعات المحلية من خلال مضاعفة التحويلات المالية لصالح البلديات في إطار الصندوق الجهوي الذي بلغ غلافه السنوي ثلاثة مليارات وخمسمائة مليون أوقية.
 
وقال الرئيس الموريتاني إن الحكومة بذلت خلال السنوات الست الأخيرة جهودا كبيرة في مجال توفير الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وصحة وتعليم، كما أنشأت مشاريع هيكلية في مجال الطرق والزراعة على عموم التراب الوطني.
 
وأضاف في خطاب مطوّل أن الدولة تساهم بنسبة 52 في المائة في مشروع طموح يبلغ تمويله ثلاثين مليار أوقية بالتعاون مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، مخصص بالكامل لدعم اللامركزية والتنمية المحلية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة