أخبار

عزيز يدعو المستثمرين الصينيين إلى موريتانيا‎

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز المستثمرين الصينيين إلى الاستثمار في موريتانيا والاستفادة من الفرص التي تتيحها والنمو الذي تشهده في مختلف المجالات.
 
جاء ذلك خلال خطاب ألقاه ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس بمدينة نيغيشيا الصينية بمناسبة افتتاح معرض الصين والدول العربية التي تحتضنه هذه  المدينة.
 
وأكد ولد عبد العزيز أن هذا المعرض من شأنه أن يساهم في تعزيز الروابط بين الصين والعالم العربي، مشيرا إلى أن الوزن الكبير للصين وأهميتها في حفظ السلام العالمي جعل منها قوة وازنة ترتبط بعلاقة وثيقة مع العالمين العربي والإفريقي.
 
وقال ولد عبد العزيز إن الصين وموريتانيا تجمعهما علاقات قوية، حيث احتفلت موريتانيا قبل أيام قليلة بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الصين.
 
وأوضح أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل قطاعات الطاقة والمياه والصحة والزراعة والبنية التحتية، مستعرضا الفرص الاستثمارية التي تتوفر عليها موريتانيا والنهضة الاقتصادية التي تشهدها منذ سبع سنوات، وفق تعبيره.
 
من جانبه رحب نائب وزير التجارة الصيني بالرئيس الموريتاني والعاهل  الأردني الملك عبد الله بن الحسين وبممثلي الدول العربية المشاركة في هذا المعرض، معبرا عن رغبة الصين في تعزيز علاقاتها مع العالم العربي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة