مجتمع

عزيز يدعو لتكثيف بحوث مقاومة الفيروسات في أفريقيا

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز العلماء والباحثين الأفارقة إلى “تكثيف جهودهم في مجال علم الفيروسات”، من أجل وضع حد لانتشار فيروس “إيبولا” القاتل.

وقال الرئيس الموريتاني الذي كان يتحدث صباح اليوم الاثنين في افتتاح القمة الإفريقية حول “إيبولا” في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية؛ إنه من الضروري الإسراع بتنفيذ مشروع المركز الإفريقي للوقاية من الأمراض ومحاربتها.

وأضاف ولد عبد العزيز الذي يشغل منصب الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي، أن تطوير العلوم، وتشجيع البحث العلمي “أحد الرهانات الأساسية لبلدان القارة الإفريقية”، وفق تعبيره.

وخلص للقول إن “القضايا الإفريقية الكبرى لن تجد حلولا ناجعة إلا من خلال توجيه البحث العلمي، رفيع المستوى، إلى تلك القضايا”.

وأكد ولد عبد العزيز أن إسهام أفريقيا الفعال في الإرث الحضاري للبشرية، والمكانة الرفيعة التي يحتفظ لها بها التاريخ، يحتمان على أبنائها اليوم المشاركة الفعالة في بناء الحضارة الإنسانية القائمة على العلم والمعرفة، على حد قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة