أخبار

عزيز يعود إلى نواكشوط بمشاريع صينية للطاقة

عاد الرئيس  الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  اليوم الأحد إلى نواكشوط  قادما من جنوب افريقيا، بعد المشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي.

وكان الرئيس الموريتاني قد أكد خلال ختام القمة التي التأمت فى جوهانسبورغ يومي 04 و 05 من الشهر الحالي .
أن الصين شريك استراتيجي لا غنى عنه لتنمية القارة الأفريقية.

وقال ولد عبد العزيز مخاطبا نظيره الصيني باسم نظرائه الأفارقة “نثمن عاليا الرئيس الفرصة التي أتحتموها للقائنا رغم الانشغالات الجمة لكم ولنا جميعا”.

ووصف الرئيس الموريتاني الشراكة  الصينية – الافريقية ، بأنها مثال يحتذى للتعاون جنوب-جنوب، نظرا للنتائج المتبادلة الكبيرة التي جناها الجانبان مما يشكل حافزا لهما للاستمرار في هذه الشراكة.

ونبه ولد عبد العزيز إلى أن المشاريع المعلنة التى وعدت الصين بتنفيذها  تعتبر ذات اهمية قصوى، خاصة ما يتعلق بالطاقة والبنى التحتية والتكوين والصناعة والامن.

وأكد الرئيس الموريتاني إلى أن هذا البرنامج من شانه تطوير الشراكة والتعاون الاستراتيجي الشامل الصيني – الافريقي، وسيعزز المصير المشترك للفضاءين.
ورافق رئيس الجمهورية وزير الشؤون الخارجية والتعاون حمادي ولد أميمو، وزيرة التجارة والصناعة الناها منت حمدي ولد مكناس، وزيرة الشباب والرياضة الدكتورة كومبا با، إضافة إلى عدد من المستشارين بالرئاسة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة