مجتمع

عزيز يهاجم وزارة البيئة، ويصف عملية تشجير نواكشوط بالمهزلة وهدر للأموال

عزيز يهاجم وزارة البيئة، ويصف عملية تشجير نواكشوط بالمهزلة وهدر للأموال

هاجم الرئيس الموريتاني بشدة وزارة البيئة والجهات المكلفة بعملية تشجير العاصمة نواكشوط لحمايتها من زحف الرمال، ووصف ما تم القيام بهذا الشان بانه مهزلة ومسرحية مكشوفة، وهدر لاموال الشعب.

وقال ولد عبد العزيز للصحفيين خلال اشرفه صباح اليوم انطلاق المرحلة الثانية من الحزام الأخضر لحماية مدينة نواكشوط ان المواطنين لم يتم تاطيرهم علي كيفية زرع الاشجار، مضيفا ” أن القطاع لم يقم بالتحسيس بشكل يمكن كل مواطن من القيام بدوره بشكل ايجابي في هذا الشأن، مقللا من أهمية دور اللجنة التي تحدث المسؤولون في قطاع البيئة عن تكليفها بذلك.

 

وانتقد الرئيس الموريتاني التوظيف الدعائي للعملية، مبينا الخلل الواضح فيها وعدم الاستفادة من أخطاء الماضي وتكرار بعضها، محذرا من الاستمرار في ذلك ومن نتائجه الكارثية.

وقال ان التحضيرات التي تحدث قطاع البيئة عنها طيلة السنة والرقم المعلن للشجيرات الذي يصل حسب القطاع الى مليون ومائة ألف شجيرة وما تم انفاقه على المحروقات والسيارات لم يعط أي نتيجة وان ما كان مضيعة للوقت وهدرا لأموال الشعب

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة